فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتابع سير المساعدات المنقذة للحياة لدعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش

30 صفر 1440
...

​قام فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بمتابعة سير المساعدات المنقذة للحياة لدعم اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكوس بازار  بجمهورية بنجلاديش، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.
وتشمل المساعدات المقدمة موادا غذائية مثل الأرز  ومساعدات غير غذائية مثل العربات وحبوب تنقية المياه والبطانيات والبسط.

وعقد الفريق اجتماعًا مع ممثلي المنظمة الدولية للهجرة ناقش الجانبان خلالها مستجدات المشاريع المشتركة بين المركز والمنظمة في بنجلاديش وسبل تطويرها، وأبرز المعوقات التي تواجه فرق العمل الميداني وطرق التغلب عليها.

وقدم ممثلو المنظمة الدولية للهجرة خالص شكرهم وتقديرهم للمملكة ممثلة بالمركز على دعمه المتواصل للمنظمة في برامجها الإنسانية والإغاثية في كافة دول العالم.

وقام الفريق بجولة ميدانية على مخيمات نزوح اللاجئين من أقلية الروهينجا في منطقة كوكس بازار واستمع لاحتياجاتهم وأهم مشاكلهم والخدمات المقدمة لهم من المركز.

عقب ذلك زار فريق مركز الملك سلمان للإغاثة المستودعات التي أقامها المركز في كوكس بازار بهدف الاطلاع عليها والتأكد من جاهزيتها.    

وتأتي هذه الجولة استمرارا للدعم المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتقديم المساعدات العاجلة لمهجري الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار، للتخفيف من معاناتهم.