مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن يعقد اجتماعه الـ 25

27 ذو القعدة 1439
...

عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية و الإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن اجتماعه الـ 25 بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض.

وناقش الاجتماع الذي عقد اليوم, ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية وإنسانية خلال الشهر الماضي وما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة. 

وقدم نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالسلام باعبود، عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني في اليمن، وتطورات الوضع الإنساني في محافظة الحديدة تحديداً، في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة نتيجة الأعمال التي تقوم بها المليشيات الحوثية بحق سكانها. 

وأشاد نائب الوزير اليمني بالجهود الكبيرة للهيئات المانحة في مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة لليمن في المجالات كافة، والجهود النوعية والمثمرة في مد محافظة الحديدة ومحافظات الساحل الغربي بالاحتياجات الإنسانية اللازمة، واستمرار تسيير الجسور البرية والبحرية والإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية للمدنيين والمحتاجين في المحافظة. 

وأشار باعبود إلى أن الإسهامات الكبيرة والمساعدات الإنسانية المقدمة من الهيئات المانحة في دول المجلس, أسهمت بشكل كبير في تحسين الوضع الإنساني في اليمن، مؤكداً أن هذه المشروعات تحظى بتقدير واحترام كبيرين من الحكومة والشعب اليمني ككل، لافتا الانتباه إلى أن دول مجلس التعاون تعد الداعم الأكبر والرئيس للمساعدات الإغاثية والإنسانية في اليمن. 

من جانبه, أكد ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي القائم بأعمال رئيس بعثة المجلس لدى اليمن سرحان المنيخر, استمرار وقوف دول مجلس التعاون إلى جانب الشعب اليمني ، ودعمه في جميع الجوانب، واستمرار تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية، للقطاعات الإنسانية كافة في اليمن.​