53 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الخدمات الصحية بمستشفى باب الهوى في سوريا في الربع الأول من عام 2018م

27 شوال 1439
...

تجاوز مشروع دعم الخدمات الصحية في مستشفى باب الهوى في سوريا الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الربع الأول من هذا العام، وقد حقق المشروع أهدافه حيث بلغ عدد المستفيدين 53,000 مستفيد من جميع أقسام المستشفى.

ويعد قسم الإسعاف من أهم الأقسام بالمستشفى الذي تم تهيئته ليعمل طيلة 24 ساعة، حيث بلغت الحالات التي قُدمت لها خدمات إسعافية أكثر من 6700 حالة، إلى جانب 950 حالة تم تقديم خدمات جراحية عاجلة لها. 

كما زود المركز المستشفى بجهاز أشعة مقطعية متعدد الشرائح (طبقي محوري) للرفع من كفاءة قسم الأشعة وهو الوحيد الذي يقدم هذه الخدمات المتقدمة في الشمال السوري استفاد منها 3099 مريض حتى اآأن. 

كما بلغ عدد جلسات غسيل الكلى في الربع الأول من هذا العام من الحالات العادية أوالإسعافية 1184 حالة. ويضم المستشفى العديد من الأقسام الصحية العامة والدقيقة مثل الأقسام العصبية وتخطيط الدماغ ، والعناية بأمراض القلب، والعمليات التخصصية، والعناية المشددة، وعناية الأطفال الجراحية، والمختبر ، وبنك الدم، والعيادات الخارجية. 

يذكر أن المشروع يقدم خدماته لأكثر من مليون مستفيد مباشر وغير مباشر ، ويهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الإسعافية في الشمال السوري لخفض الأمراض والوفيات ، والمحافظة على الكوادر الطبية المتبقية من الهجرة. ويدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استمرارية عمل المستشفى رغم الظروف المحيطة به ليقدم خدماته للمحتاجين والمنكوبين من خلال الشريك المنفذ اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية UOSSM، بمبلغ قدره 3,520,000 دولار .​ ​